افتتح مدير عام الدفاع المدنى بمكة المكرمة اليوم المعرض السعودى الدولى للأمن والسلامة ومكافحة الحريق بمشاركة شركات السعودية وشركات عالمية فى مجالات مكافحة الحرائق والسلامة والحماية فى أول معرض تجارى دولى متخصص بحضور 60 شركة برعاية الدفاع المدنى .


جدة :افتتح مدير عام الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي اليوم المعرض السعودي الدولي للأمن والسلامة ومكافحة الحريق بمشاركة شركات السعودية والشركات العالمية في مجالات مكافحة الحرائق والسلامة والحماية في أول معرض تجاري دولي متخصص بحضور 60 شركة برعاية الدفاع المدني .
واستمع اللواء زمزمي إلى شرح عن المعرض ومحتوياته الذي يعد أول حدث متخصص في مكافحة الحرائق والسلامة والحماية بالسوق السعودي .
وقال نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض وليد واكد أن المعرض يوفر الفرصة للإجتماع بالأشخاص المناسبين وصناع القرار ومناقشة جميع المعلومات بشكل مباشر عن أحدث التقنيات والخدمات والطرق المبتكرة مما يساهم في جذب فرص تجارية جديدة وتأمين العديد من الصفقات المثمرة ،
وأضاف أن المعرض سيرتكز على المجالات الأكثر نمواً وأهمية في سوق المملكة , وهي قطاع التجارة وقطاع تقنية المعلومات والأمن والطيران والدفاع المدني، والمطافئ وعمليات الإنقاذ والصحة والسلامة مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية لديها فرص هائلة للشركات العالمية التي ترغب في توسعة أعمالها محلياً وعالمياً.
ويذكر أن السوق السعودي شهد في الآونة الأخيرة طلباً متزايداً على معدات الأمن والسلامة ومكافحة الحرائق بشكل ملحوظ حيث تصاعدت نسبة مبيعات معدات الحرائق وأجهزة الإنذار، وذلك تلبية للسوق المحلي الذي يشهد مشاريع تنموية فاقت 6 مليارات دولار أمريكي على صعيد المملكة العربية السعودية .