تعقد قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية فى المملكة العربية السعودية بعد غد الثلاثاء اجتماعاّ تحضيرياّ بمقر القيادة بالدمام برئاسة قائد حرس الحدود رئيس لجنة الكوارث البحرية لمحور الخليج العربى .


الدمام :تعقد قيادة حرس الحدود السعوديةبالمنطقة الشرقيةبعد غد الثلاثاء اجتماعاً تحضيرياً بمقر القيادة بالدمام برئاسة قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية رئيس لجنة الكوارث البحرية لمحور الخليج العربي اللواء الركن الدكتور مساعد بن سلامه الفايدي بحضور أكثر من 30 مندوباً يمثّلون الجهات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة الشرقية، لمناقشة فرضية التمرين السنوي لخطة مواجهة الكوارث البحرية بالخليج العربي لعام 1432 هـ .
وسيتم خلال الاجتماع وضع خطة التمرين الذي سينفذ على شاطئ محافظة الجبيل على هامش الندوة الدولية الثالثة لإدارة الكوارث البحرية الثالثة التي ستعقد في محافظة الخبر في شهر شوال القادم .
وأوضح الناطق الإعلامي بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد محمد بن سعد الغامدي أن الهدف من التمارين الفرضية التدريب على مواجهة مثل هذه الأحداث والكوارث مما يعد ضروريًا لاختبار قدرات الجهات المشاركة والرفع من كفائتها على مواجهة الكوارث والأزمات .
الجدير بالذكر أن الخطّة الوطنية لإدارة الكوارث البحرية شاملة لجميع أنواع الحوادث والكوارث البحرية بما فيها القرصنة والسطو المسلح بحيث تعمل على تهيئة جميع الإمكانيات والتنسيق مع الجهات المشاركة وتوفير وسائل ووسائط الإنقاذ والإخلاء واطفاء الحرائق ومكافحة التلوث .