تنطلق بعد غد quot;الأربعاءquot;فعاليات مهرجان الإمارات الدولى السابع لموسيقى السلام الذى يقام ضمن فعاليات مهرجان أبوظبى الثامن الذى تنظمه مجموعة أبوظبى للثقافة والفنون وذلك فى قصر الإمارات بأبوظبى .


أبوظبي : تنطلق بعد غد quot;الأربعاءquot; فعاليات مهرجان الإمارات الدولي السابع لموسيقى السلام الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الثامن والذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وذلك في قصر الإمارات بأبوظبي.
وتنطلق فعاليات المهرجان الذي يقام بالتعاون مع أكاديمية جيمز العالمية quot;ومقرها دبيquot; في جولة موسيقية للشباب الموهوبين في أبوظبي ودبي والفجيرة والشارقة والعين..ويستضيف المهرجان نخبة من أمهر العازفين الشباب في أوركسترا الإمارات السيمفونية الناشئة وأوركسترا الشباب السيمفونية التابعة لكلية الموسيقى في براغ وتحت قيادة مدير فرقة الأوركسترا السمفونية الإماراتية للشباب رياض قدسي والمدير الموسيقي وقائد الأوركسترا لاديسلاف سيغلر.
وتقدم اليوم الفنانة اللبنانية سمية بعلبكي في قاعة زها حديد في قصر الإمارات ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الثامن أغاني التانغو العربية الكلاسيكية وتعيد إحياءها من أجل الجيل الجديد من عشاق الموسيقى.
ويواصل مهرجان أبوظبي الثامن الذي تختتم فعالياته الأسبوع القادم برنامجه التعليمي الذي يشهد إقبالا كبيرا من طلبة وطالبات المدارس والكليات في كافة أنحاء الدولة.
وعلى مسرح أبوظبي بكاسر الأمواج قدم بيغ بانغ المتخصص في تنفيذ ورش عمل تعليمية عرضا متنوعا استهدف طلبة تتراوح أعمارهم بين 14 و 16 عاما وتضمن عروض وورش عمل ممتعة وشيقة وتعليمية تظهر كيف يمكن تعلم الفيزياء النظرية والرياضيات من خلال العروض التفاعلية إذ يؤدي دمج الكوميديا مع العلوم الجادة إلى إزالة الرهبة التي تحيط بتلك العلوم.