طرابلس:طالب الزعيم الليبي معمر القذافي مجموعة الاتصال التي ستجتمع في لندن الثلاثاء بوقف quot;الهجوم الوحشي الظالمquot; على ليبيا مشبها اياه باجتياح قوات هتلر لاوروبا ابان الحرب العالمية الثانية.
وقال القذافي في رسالة وجهها الى الدول الاعضاء في quot;مجموعة الاتصالquot; قبيل بدء اجتماعها الاول في لندن quot;اوقفوا عدوانكم الوحشي الظالم على ليبياquot;.

واضاف في رسالته التي نشرتها وكالة الانباء الرسمية quot;اتركوا ليبيا لليبيين. انكم ترتكبون عملية ابادة لشعب امن وعملية تدمير لبلد نامquot;.
وتابع القذافي quot;يبدو انكم في اوروبا واميركا لا تشاهدون هذه العملية الجهنمية البربرية التي لا يشبهها، بل اقل منها ضررا كثيرا، الا عمليات هتلر وهو يجتاح اوروبا او يقصف بريطانياquot;.

وتابع الزعيم الليبي quot;كيف تهاجمون من يقاتل القاعدة، اوقفوا هجومكم الوحشي الظالم على بلادنا. المسالة الان تولاها الاتحاد الافريقي وليبيا تقبل كل ما يقرره الاتحاد الافريقيquot;.
وتشارك حوالى 40 دولة في اجتماع quot;مجموعة الاتصالquot; المكلفة quot;القيادة السياسيةquot; للضربات العسكرية التي باتت بقيادة الحلف الاطلسي، واعداد quot;مستقبل افضل لليبيينquot; اي مرحلة ما بعد القذافي.

واعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بيان مشترك عشية اللقاء quot;خلال مؤتمر لندن، سيكون امام المجتمع الدولي برمته فرصة للتعبير عن دعمه للشعب الليبي في نضاله لاسقاط ديكتاتورية عنيفة ولتأمين الظروف الملائمة التي تتيح له تقرير مستقبلهquot;.