لندن: اطلق سبعة معتقلي رأي سوريين بارزين نداء من اجل quot;التغيير الديموقراطيquot; في سوريا من سجن عدرا قرب دمشق، على ما افاد الخميس المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ في لندن مقرا له.

واكد المعتقلون في رسالة وزعها المرصد quot;حانت ساعة الحقيقة وغدا التغيير الشامل خيارا وحيداquot;، مشددين على ان quot;النظام الذي حكم سورية منذ العام 1963 باسم ثورة قومية اشتراكية قد اوصلها إلى الهاويةquot;.

وتابع معتقلو الرأي السوريون في رسالتهم ان النظام السوري quot;قاده رفضه مطالب الشعب باصلاحات سياسية شاملة وتمسكه بالسلطة الى اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين العزل وقتل وجرح المئات واعتقال الآلافquot;.

واضافت الرسالة ان quot;سوريا الآن على عتبة التغيير وتحتاج من كل ابنائها الى وقفة عز واباء وصبر ساعة لانهاء مأساة طالت وتحددت حتى بلغت حدود الكارثة الوطنية سياسيا واقتصاديا واجتماعياquot;.

واشارت الرسالة الموقعة خصوصا من المحامي انور البني والمعارض كمال اللبواني والكاتب علي العبد الله الى ان quot;هذا نداء الى كل المواطنين السوريين للمساهمة في معركة التغيير الديموقراطي والانتقال بسورية نحو الخلاص من القهر والظلم والتمييزquot;.

وتابعت quot;(انها دعوة) الى التظاهر السلمي يا كل جماهير شعبنا الابي (...) يا كل التواقين الى الحرية والعدالة والمساواةquot;.

ووقع الرسالة اضافة الى البني واللبواني والعبدالله كل من مشعل التمو ومحمود باريش وخلف الجربوع واسماعيل عبدي.