قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة مساء اليوم جلسة مباحثات مع أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى تناولت مجمل الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والمنطقة.

وقال عزام الأحمد رئيس الكتلة البرلمانية لفتح ـ الذى حضر المقابلة ـ انه تم خلال هذه الجلسة استعراض الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل استمرار الاستيطان الإسرائيلي والتعثر في عملية السلام والتصعيد الإسرائيلي الذي يجري في غزة والضفة الغربية.

وأوضح أن الرئيس الفلسطيني أكد تمسك القيادة الفلسطينية بموقفها المعروف بأنه لا مفاوضات في ظل الاستيطان. منوها الى أنه جرى إستعراض نتائج اللقاء الذي جمعه أمس في عمان مع المبعوث الأميركي ديفيد هيل واجتماع اللجنة الرباعية الدولية مع مبعوثين فلسطينيين، وكذلك اجتماع اللجنة المقرر عقده منتصف الشهر الجاري، وما هو مطلوب منها عمله، إضافة إلى استحقاقات سبتمبر/أيلول المقبل، وفي مقدمتها ضرورة الاعتراف بفلسطين عضوا كل العضوية في الأمم المتحدة.

ولفت الى أنه جرى خلال الاجتماع أيضا استعراض مبادرة أبو مازن في ما يخص المصالحة الوطنية وعملية السلام، وأكد أمين عام الجامعة العربية تأييده للموقف الفلسطيني. مشددا على ضرورة الإسراع في إنهاء حالة الانقسام.

ونوه إلى أن أمين عام جامعة الدول العربية أكد استعداد الجامعة للمساهمة بكل ما يطلب منها بما يدعم إنهاء الانقسام الفلسطيني دون تأخير.