جنيف: رفض حلف شمال الاطلسي الجمعة الاعتذار على غارة استهدفت دبابات للثوار الليبيين واسفرت عن قتلى، معتبرا ان التحالف لم يكن على علم بان المعارضة المسلحة تستخدم مثل هذه المدرعات.

ونفى الحلف الاطلسي الجمعة وجود quot;مأزقquot; في ليبيا سواء على الصعيد السياسي او العسكري، وذلك غداة قول ضابط اميركي كبير العكس. وقالت المتحدثة باسم الحلف الاطلسي اوانا لانغسكو quot;لا وجود لمأزقquot; في ليبيا quot;بل على العكس، المجتمع الدولي يتقدم لايجاد حل سياسيquot;.

واضافت المتحدثة quot;نعرف انه لا يمكن التوصل الى حل عسكري بحتquot;، مذكرة بعقد اجتماع لمجموعة الاتصال حول ليبيا الاسبوع المقبل في قطر بمشاركة الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن. وكان الجنرال كارتر هام قائد القيادة الاميركية لافريقيا قال ردا على سؤال لسناتور اميركي الخميس في واشنطن عما اذا كان هناك quot;مأزقquot; في ليبيا، ان هذه هي الحالة quot;في الوقت الراهن على الارضquot;.

الأمم المتحدة تبدأ الاحد التحقيق حول انتهاكات حقوق الانسان في ليبيا

إلى ذلك، أعلن خبراء لجنة التحقيق المستقلة التابعة للامم المتحدة الجمعة ان التحقيق حول انتهاكات حقوق الانسان المفترضة في ليبيا سيبدأ الاحد في المنطقة. وصرح المسؤول عن التحقيق شريف بسيوني خلال مؤتمر صحافي quot;سننطلق الاحد من جنيف ونأمل ان نعود بحلول نهاية الشهرquot;. واوضح انه quot;لن يتم الاعلان عن الجدول الزمني للرحلة (...) لاسباب امنيةquot;. وتابع القاضي المصري ان المحققين سيتوجهون مبدئيا الى ليبيا ومصر وتونسquot;.