روما: نوه المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر محمد البرادعي بأن quot;مصر لن تعود مرة أخرى للوراءquot;، وقال quot;نحن على استعداد للعودة إلى الشوارعquot; إن لزم الأمر.

ورأى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية في مقابلة السبت مع صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية ان quot;القبض على الرئيس السابق حسني مبارك كان ينبغي أن يكون قبل شهرين، ومعه ثلاثمائة من الذين كانوا جزءًا من حكمهquot;، لافتا إلى أنه quot;في الاسابيع الاخيرة كان عند مبارك الوقت الكافي لتنظيف العديد من حساباتها المصرفية في أنحاء العالم كافةquot;، والذي استدعاه النائب العام الاحد المنصرم للتحقيق معه في تهم تتعلق بمقتل محتجين والاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ.

وقال البرادعي إن quot;المرحلة الإنتقالية هى لحظة دقيقة، ولكن لن يعود العسكريون إلى الحكمquot;، حيث كان الشارع المصري quot;يخشي ان يكون هناك إتفاقا مع النظام القديم (لمنع محاكمة مبارك) لذا يجب محاكمة الرئيس السابقquot; وفق رأيه.

وبشأن فرضية دخوله حلبة الصراع على رئاسة مصر، قال البرادعي quot;لو أردت الترشح، فسافعله فقط من أجل الشباب المصري، فلقد عملت معهم في الأشهر الأخيرة، وهم يطلبون مني مساعدتهم على إعادة بناء مصرquot; في مرحلة بعد الثورة.