دبي: افتتح الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي في دبي اليوم فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة القرصنة الذي يقام تحت عنوان quot;التهديد العالمي وأشكال الاستجابة الإقليمية .. صياغة منهجية مشتركة لمواجهة القرصنة البحريةquot;.

يشارك في هذا المؤتمر عدد من وزراء الخارجية، بينهم وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكبار المسؤولين من 25 دولة، إضافة إلى الهيئات والمنظمات الدولية كالأمم المتحدة والمنظمة الدولية للملاحة البحرية وعشرات من قادة الصناعة والخبراء الدوليين المختصين بشؤون الأمن البحري وقضايا التنمية المجتمعية.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد في كلمة له quot;إن إقامة هذا المؤتمر رفيع المستوى حول مكافحة القرصنة الذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي يمثل فرصة في توحيد الجهود لإنهاء التهديد الذي تشكله القرصنة على النشاط البحري الدوليquot;. واضاف quot; لقد التزمنا جميعًا باننا لن نسمح لعصابات القرصنة بمواصلة نشاطها الارهابي في بحارنا، ومايترتب على ذلك من تعطيل لأعمالنا وانشطتنا التجارية وتهديد تواصلنا كمجتمعات متعاونة ومنفتحة، ومن هذا المنطلق نجتمع اليوم لتعزيز الآليات التي تمكننا من إحداث تغيير جذري لمصلحة الامن والاستقرار والنموquot;.

واعرب عن ثقته باهمية القرارات التى ستصدر من خلال هذا التجمع، خاصة ان هذا المؤتمر يجمع بين القطاعين العام والخاص، ويضم مجموعة كبيرة من الدول والشركات المتأثرة بعمليات القرصنة.