قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

السليمانية: أصيب 81 شخصا بجروح تسعة منهم بالرصاص الاثنين في اليوم الثاني من المواجهات بين متظاهرين وقوى الامن في السليمانية، ثاني كبرى مدن كردستان العراق، على ما اعلن مدير المستشفى العام الطبيب ريكوت حاما رشيد.

وقال quot;اصيب 81 شخصا بجروح، من بينهم تسعة بالرصاص. ومن بين المصابين عناصر من الامنquot;. ووقعت المواجهات في شارع بيرامارد في وسط السليمانية التي تقع على بعد 270 كلم شمال بغداد وتشهد تظاهرات شبه يومية منذ 17 شباط/فبراير.

واشار الطبيب الى اصابة 31 جريحا الاحد من بينهم تسعة بالرصاص في الشارع نفسه. وافاد شهود ان قوى الامن حاصرت الشارع واحرقت منبرا لمنع قادة الاحتجاج من التعبير عن مطالبهم. وصرح بابكر حسين العضو في حزب غوران المعارض لوكالة فرانس برس ان اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين quot;لن يوقفهم وسترى الحكومة تظاهرات اكبر في الايام المقبلةquot;.

لكن متحدثا باسم الاتحاد الوطني في كردستان وهو احد حزبين يحكمان كردستان العراق، اشار الى ان المعارضة قصدت افتعال مشكلة مع القوى الامنية. وقال ازاد جندياني quot;احزاب المعارضة خططت لذلك، ونحن نعرف اعلاناتهمquot;.

وطالب المتظاهرون باستقالة الحكومة الاقليمية وبمكافحة الفساد ومقاضاة المسؤولين عن مقتل ثلاثة شبان متظاهرين في شباط/فبراير في مواجهات مع قوى الامن وحرس الحزب الديموقراطي في كردستان. وقتل خمسة اشخاص من بينهم شرطيين اثنين فيما اصيب اكثر من 100 منذ بدء التظاهرات.