أكدمصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية إصابة أكثر من 50 شخصاً من المواطنين وجرح 30 جندياً من قوات مكافحة الشغب واختطاف عشرة منهم.

أكدمصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية إصابة أكثر من 50 شخصاً من المواطنين وجرح 30 جندياً من قوات مكافحة الشغب واختطاف عشرة منهم.

وقال المصدر:quot;إن عناصر من أحزاب اللقاء المشترك مدعومة من قبل عناصر مسلحة تابعة للواء علي محسن صالح ومن معه من مثيري الفتنة قامت بعد عصر اليوم الثلاثاء بمسيرة غير مرخصة قانوناً في العاصمة صنعاءquot;.
وأضاف المصدربحسب وكالة الأنباء اليمنية: quot;وأثناء مرور المسيرة في شارعي الستين بالقرب من مبنى وزارة الخارجية والزبيري، قام المشاركون فيها بارتكاب أعمال فوضى وعنف وإطلاق نار واعتداء على المواطنين ومنازلهم ومحلاتهم التجارية في مسعى مكشوف ومخطط له منذ يوم أمس الأول لإفشال المساعي الخيرة للأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة في اليمنquot;.
وتابع المصدر: quot;وقد قام الإخوة المواطنين من سكان تلك المناطق بمحاولة إيقاف تلك العناصر عن ارتكاب تلك الأعمال الفوضوية والتخريبية والاعتداء على مساكنهم وممتلكاتهم مما أستدعى إلى تدخل قوات مكافحة الشغب لفض النزاع بين الطرفين وإطلاق القنابل المسيلة للدموع بهدف إنهاء أحداث الشغب وايقاف المواجهات بين المواطنين وعناصر المشترك وأتباعهمquot;.

وحمل المصدر الأمني أحزاب اللقاء المشترك ومن معهم مسؤولية تلك الأعمال المخلة بالأمن والمخالفة للقانون.
وأكد المصدر مجدداً بان حق التعبير عن الرأي مكفول سلمياً في إطار القانون، مجدداً تحذيره من القيام بأي مسيرات أو مظاهرات مندون الحصول على إذن مسبق طبقاً لما يقره القانون.
وشدد المصدر في ذات الوقت أن أي مخالفة للقانون أو ارتكاب أي أعمال عنف سيتحمل مرتكبيها كافة النتائج المترتبة عنها.