عمان:قال شقيق السلفي الاردني عبد الرحمن البريزات، احد المتهمين بقتل الناشط الايطالي فيتوريو اريغوني، والذي قتل في عملية امنية لشرطة حماس في قطاع غزة الثلاثاء ان جثمان شقيقه سيصل الى عمان quot;اليوم او غداquot;.
وقال خالد محمد البريزات لوكالة فرانس برس ان quot;وزارة الخارجية الاردنية ابلغتنا اليوم (الاربعاء) بوفاة شقيقي عبد الرحمن، الا انها لم تزودنا بالتفاصيل وكيفية وفاتهquot;.

واضاف quot;فتحنا بيت عزاء في خريبة السوق (جنوب شرق عمان) اليومquot;، مشيرا الى انه quot;من المتوقع ان يصل جثمانه اليوم او غدا حيث سنقوم بدفنه في عمانquot;.
وكان والده محمد البريزات اتهم حركة حماس بقتل ابنه، وقال لفرانس برس الثلاثاء ان quot;عبد الرحمن لا يمكن ان يكون هو من قتل نفسه هم من قتلوهquot;.

واضاف quot;ولدي حافظ للقرآن ويصلي ويصوم ولا يمكن ان ان يقتل نفسه. فهذا حرامquot;.
وكانت شرطة حماس حاصرت الثلاثاء منزلا في حي النصيرات في وسط قطاع غزة واشتبكت مع ثلاثة سلفيين تتهمهم بقتل الناشط الايطالي، هم عبد الرحمن البريزات وبلال العمري ومحمد السلفيتي.

واعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس التي تسيطر على القطاع ان quot;العملية انتهت بقيام بريزات بإلقاء قنبلة على رفيقيه ادت الى اصابة احدهما بجروح خطرة والثاني بجروح طفيفة، قبل ان يطلق النار على نفسهquot;.
واعلن في وقت سابق مقتل بلال العمري متاثرا بجروحه.

وكان ناشط السلام والصحافي الايطالي اريغوني قتل فجر الجمعة في غزة على يد جماعة سلفية بعيد ساعات على اختطافها اياه مساء الخميس.