افتتح اليوم فى سلطنة عُمان أعمال معرض الإتصالات وتقنية المعلومات quot;كومكس2011 quot;الذى تنظمه هيئة تقنية المعلومات بمشاركة العديد من شركات الإتصالات العالمية .


مسقط:افتتح اليوم فى سلطنة عُمانأعمال معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2011) الذي تنظمه هيئة تقنية المعلومات بمشاركة العديد من شركات الاتصالات العالمية.
وقال الرئيس التنفيذي ل(الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية) احمد بن صالح باعبود لوكالة الانباء الكويتية ان الشركة تنظم هذا المعرض اليوم ويشارك فيه 26 مؤسسة حكومية تسعى لتقديم خدمات وحلول تقنية مختلفة لكافة زوار المعرض الى جانب مشاركة 150 مشاركا من مختلف القطاعات والجهات المعنية بمجال تقنية المعلومات والاتصالات.
واضاف باعبود ان عددا من الدول الخليجية ودول العالم الرائدة في مجال تقنية المعلومات وكبرى الشركات العالمية في مجال تقنية المعلومات يشارك في المعرض.
واشار الى ان المعرض يشتمل على جناح الخدمات الحكومية الالكترونية الذي يسعى الى التعريف بالخدمات الالكترونية التي تقدمها المؤسسات الحكومية التي تعمل على تسهيل وتبسيط الحياة اليومية لعامة الناس.
وذكر باعبود ان المعرض يضم ايضا ركنا لايجاد حلول للتعليم الالكتروني وتقديم ابتكارات وابداعات في مجال تقنية المعلومات وسيتم توفير مقهى الخدمات الحكومية الالكترونية لتصفح المواقع الالكترونية وحلول البيت الذكي بما يحويه من تقنيات عصرية تسهل الحياة.
وأوضح ان المعرض يتضمن أيضا جناحا خاصا بالتسوق يتم خلاله عرض أحدث وأفضل التقنيات في مجال الحاسوب والبرمجيات والكتب البرمجية والاتصالات يشارك فيه عدد من الشركات المحلية والعالمية.
وتابع يقام على هامش المعرض مؤتمر كومكس 2011 تحت عنوان quot;استخدام تطبيقات النقل لتطوير الاعمالquot; وسيسلط الضوء على مختلف المواضيع ذات الصلة بالتنقل بما في ذلك أحدث التقنيات الرقمية وتأثيرها على الأعمال التجارية في السلطنة.
وقال باعبود ان المؤتمر سيوفر فرصة للنقاش والحوار وتبادل الاراء والتجارب والأفكار والخبرات لاسيما مع وجود نخبة متميزة من المسؤولين والمتخصصين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات ما سيفتح الافاق الواسعة للاستفادة من أحدث وأفضل الحلول التقنية.
واضاف ان معرض كومكس يسعى الى ان يكون متميزا ليس فقط على مستوى السلطنة بل على مستوى دولي في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وذلك بهدف تأسيس صناعة تقنية المعلومات والاتصالات بالسلطنة.
واشار الى انه بعد النجاح الذي حققه المعرض في السنوات الماضية جاء التوجه هذا العام لاعداد المعرض بشكل جديد ورؤية مبتكرة وليعكس التطور الذي تشهده البيئة الرقمية في سلطنة عمان.
وتابع باعبود ان المعرض يعد فرصة مثالية للمؤسسات الحكومية لنشر التوعية بمشاريعها وخدماتها الالكترونية وهي بمثابة جسر يعمل على تواصل اخر ما توصلت اليه التقنية لزواره في السلطنة.
واوضح ان هناك العديد من الشركات العالمية تشارك في المعرض وهي شركة (مايكروسوفت) وشركة (سيسكو) وشركة (اتش بي) وشركة (اوراكل) وشركة (جارتنر) و(توشيبا) وشركة (جمالتو) و(أي بي أم) مشيرا الى ان كومكس يحتفل هذا العام بمرور 21 عاما على انطلاقته في سلطنة عمان.