اسلام اباد: وصل الجنرال الاميركي ديفيد بترايوس قائد القوات الدولية في افغانستان الاثنين الى اسلام اباد حيث اجرى مباحثات مع قائد الجيش الباكستاني حول سبل تعزيز الامن الاقليمي، حسبما افادت السفارة الاميركية في اسلام اباد.

وقالت السفارة في بيان ان بترايوس التقى الجنرال اشفاق بارفيز كياني رئيس هيئة اركان الجيش الباكستاني وبحث معه quot;مواضيع ذات مصالح مشتركة وسبل تحسين الامن الاقليميquot;.

واوضحت السفارة ان زيارة بترايوس لباكستان هي السادسة منذ توليه قيادة القوات الدولية (ايساف). وتعود اخر زيارة الى 31 كانون الثاني/يناير الماضي.

وكان الجنرال كياني صرح السبت بان قواته وجهت ضربات قوية جدا للمتمردين الاسلاميين في باكستان.

وقال كياني في كلمة القاها خلال عرض عسكري في الاكاديمية العسكرية الباكستانية في ابوتاباد شمال غرب البلاد quot;ارادة الارهابيين انكسرت وانشألله اننا سننتصر عليهمquot;.

وفي تقرير حديث، اعتبر البيت الابيض ان جهود السلطات الباكستانية غير كافية من اجل وضع حد لقوات طالبان والمتطرفين الاخرين الناشطين في شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود الافغانية.

ورفضت باكستان من جانبها على الفور التقرير الاميركي.

لكن الاميرال مايكل مولن رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية اتهم جهاز المخابرات الباكستاني بانه على علاقة مع قوات طالبان الافغانية الذين يختبئون في المناطق القبلية شمال غرب باكستان.