القاهرة: أعلنت جامعة الدول العربية عن مشاركتها في أعمال اجتماع فريق الاتصال الدولي المعني بليبيا، الذي يعقد في روما يوم الخميس المقبل، لعرض وجهة نظر الجامعة حيال الأزمة الليبية الحالية.

وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة اليوم إن وفد الجامعة سيطرح وجهة نظرها، بما يعمل على الوصول الى حل للأزمة الليبية، في ظل استمرار الحرب الأهلية هناك، وسقوط ضحايا بصفة يومية.

وأكد على ضرورة التحرك العملي والواقعي لإيجاد مخرج بهدف مساعدة الليبيين على تحقيق طموحاتهم والحفاظ على وحدتهم واستقرارهم ، محذرًا من أن بقاء هذا الملف مفتوح من شأنه الإخلال باستقرار ليبيا والمنطقة بكاملها.

وشدد نائب الامين العام للجامعة العربية على ضرورة التوصل الى رؤية واقعية للتعامل مع هذا الملف، مشيرا إلى ان الحل السلمي يفرض نفسه، واصبح ضرورة حتمية لحقن الدماء وتحقيق تطلعات الليبيين وفقًا لإرداتهم الحرة في التطوير والاصلاح والحرية والديمقراطية.

ومن المقرر أن تستضيف روما الخميس المقبل اجتماعًا لمجموعة الاتصال، للنظر في ايجاد حل وتزويد الشعب الليبي بأدوات للخروج من الأزمة، ليكون بذلك الاجتماع الثالث الذي تعقده المجموعة بعد اجتماعي لندن والدوحة.

يذكر أن مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا تضم دولاً غربية كالولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، ودولاً عربية، من بينها دولة قطر والأردن والمغرب، ومنظمات دولية على غرار الأمم المتحدة والجامعة العربية والحلف الأطلسي.