القاهرة: رفض المسؤل الفلسطيني عزام الاحمد quot;التدخل السافرquot; لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في الشأن الفلسطيني وذلك ردا على مطالبته السلطة الفلسطينية بالتخلي عن المصالحة مع حماس.

وقال الاحمد quot;على نتانياهو احترام ارادة الشعب الفلسطيني ووقف تدخله السافر والمرفوض بالشان الداخلي الفلسطينيquot;. واوضح ان quot;الشعب الفلسطيني وقيادته كانوا ولا زالوا جاهزين للسلام وعلى اسرائيل وقف العقبات التي تضعها في طريق السلام وخاصة الاستيطانquot;.

ودعا رئيس الوزراء الاسرائيلي الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى التخلي عن اتفاق المصالحة مع حركة حماس وquot;اختيار السلام مع اسرائيلquot;، وذلك في بيان صادر عن مكتبه.

وقال نتانياهو quot;ادعو ابو مازن (محمود عباس) الى الغاء الاتفاق مع حماس بالكامل واختيار طريق السلامquot;، مشيرا بذلك الى اتفاق المصالحة الذي وقعته الثلاثاء في القاهرة جميع الفصائل الفلسطينية، على ان تضفى عليه الصفة الرسمية الاربعاء خلال احتفال في حضور عباس.

واضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال لقاء في القدس مع طوني بلير الموفد الخاص للجنة الرباعية للشرق الاوسط (الامم المتحدة والولايات المتحدة الاتحاد الاوروبي وروسيا) ان quot;الاتفاق بين ابو مازن وحماس يوجه ضربة قاسية الى عملية السلامquot;. وكرر نتانياهو القول انه سينقل هذه الرسالة الى المسؤولين خلال محادثاته في بريطانيا وفرنسا الاربعاء والخميس.