باريس: اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اثر لقائه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس الخميس ان السلام بين اسرائيل والفلسطينيين لن يتحقق الا عبر quot;المفاوضاتquot; وquot;ليس باملاءات من الامم المتحدةquot;.

وقال نتانياهو للصحافيين ان quot;السعي جديا لتحقيق السلام لا يمكن ان يتحقق الا عبر المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين، وليس عبر املاءات من الامم المتحدةquot;.

واضاف quot;السؤال الاول هو معرفة ان كان الحصول على الاغلبية مضمونا في الامم المتحدة، الجواب هو نعم. يستطيعون القول ان الطريق سالك، يستطيعون تبنيquot; هذا القرار.

وبسبب توقف مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين منذ فشل مؤتمر واشنطن في ايلول/سبتمبر الماضي، يريد الفلسطينيون اعلان دولتهم في ايلول/سبتمبر المقبل، الموعد الذي حدده المجتمع الدولي من اجل توقيع اتفاق سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

والمح الرئيس الفرنسي في مقابلة مع مجلة quot;اكسبرسquot; الفرنسية الاسبوعية نشرت الاربعاء الى ان فرنسا يمكن ان تعترف بدولة فلسطين في الخريف المقبل، مؤكدا انها quot;ستتحمل مسؤولياتهاquot; اذا لم تستأنف عملية السلام من الان حتى ذلك الموعد.