تستضيف مدينة الرياض يوم غد الثلاثاء الاجتماع التشاوري السنوي الثالث عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

الرياض:تستضيف مدينة الرياض يوم غد الثلاثاء الاجتماع التشاوري السنوي الثالث عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وسيكون العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رأس مستقبلي قادة دول المجلس.
ويتابعالقادة مسيرة العمل المشترك بجوانبه السياسية والاقتصادية والأمنية سعيا لتحقيق المزيد من طموحات أبناء المجلس من التلاحم والتعاون والتقدم, ويستعرض القادة في لقائهم آخر المستجدات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
وتعقد القمة التشاورية الثالثة عشرة لقادة دول المجلس في ظل ظروف بالغة الدقة خاصة على صعيد قضايا الاستقرار والأمن الإقليمي لدول المجلس .
وسيناقش قادة دول المجلس التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لدول المجلس الذي يمثل انتهاكا للمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار, وكذلك تصريحات بعض المسئولين الإيرانيين غير المسؤولة التي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل.
وقالت وكالة الانباء السعودية:quot;إن التلاحم القوي القائم بين شعوب دول المجلس وقياداتها في مواجهة الدعوات المغرضة والتدخلات الخارجية التي تستهدف وحدة وأمن دول المجلس يجسد الوحدة الحقيقية والترابط بين القيادة والشعب كما يجسد ما يكنه مواطنو دول المجلس من وفاء وحب واعتزاز لقادتهم من أجل استمرار النهوض بهذا الصرح الخليجي العملاقquot;.