باريس: أجلت السلطات الفرنسية الى أجل غير مسمى ترحيل احد الدبلوماسيين الليبيين السابقين ال14 الذين اعلنت فرنسا انهم غير مرغوب فيهم وهي امرأة كانت اعتقلت صباح الخميس في منزلها في الضاحية الباريسية، حسب ما اعلن وكيلها المحامي فيليب ميسامو مساء الخميس.

وقد اعتقلت ثريا بن سليم صباح الخميس كي يتم ترحيلها بعد الظهر الى تونس ولكن طردها تأجل اخيرا بعد ان تقدم وكيلها بطلب لدى قاضي الامور المستعجلة في المحكمة الادارية. وقال إن quot;دعوة ستوجه لي لتحديد موعد الجلسة التي ستشارك فيها بن سليمquot;.

وحسب ابنة بن سليم واحد محاميها، فان الدبلوماسية الليبية السابقة رفضت الصعود الى الطائرة المتوجهة الى تونس.

وبن سليم التي تقيم في بوتو، هي من بين 14 quot;دبلوماسيا سابقاquot; اعلنت باريس الجمعة انهم اشخاص غير مرغوب فيهم. وقالت إنها ترفض ترحيلها متذرعة بانها ليست دبلوماسية بل هي موظفة عادية وتحججت باعالة ابنتها البالغة من العمر 25 عاما وهي من اصحاب الحاجات الخاصة.

من ناحيته، قال مسؤول فرنسي ان ثريا بن سليم لم quot;تحتج على القرار الذي صدر بحقها وبحق الاشخاص ال13 الاخرينquot;.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية اعلنت في بيان الجمعة ان 14 دبلوماسيا ليبيا هم اشخاص غير مرغوب فيهم وامهلتهم بين 24 و48 ساعة لمغادرة البلاد.

وتاخذ فرنسا على الدبلوماسيين الليبيين quot;تصرفات وانشطة لا تتطابق مع القرارات الدولية وخصوصا القرار 1973 ومنافية لحماية المدنيين الليبيينquot;، بحسب ما اوضحت الوزارة.