قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعرب السفير الفلسطينى لدى المملكة العربية السعودية عن إمتنان القيادة والشعب الفلسطينى للمملكة العربية السعودية بقيادة العاهل السعودى على الدعم المستمر الذى تقدمه للقضية الفلسطينية بكافة الوسائل وعبر مختلف القنوات .


الرياض:أعرب السفير الفلسطيني لدى المملكة العربية السعوديةجمال الشوبكي عن الامتنان للمملكة العربية السعودية بقيادة العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على الدعم المستمر الذي تقدمه للقضية الفلسطينية بكافة الوسائل وعبر مختلف القنوات .
وأبرز في مضامين كلمة ألقاها في الرياض الليلة الماضية أهمية دور المملكة المساند والداعم للموقف الفلسطيني في مختلف المحافل الإقليمية والدولية من اجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني الباسل في مواجهة التحديات المصيرية .
وتحدث الشوبكي في الحفل الذي أقامته سفارة فلسطين بالمملكة في ذكرى مرور 63 عاما على نكبة فلسطين عن أهمية استحضار هذه الذكرى الأليمة في وقت يقف فيه الفلسطينيون على أعتاب مرحلة تاريخية مشيرا في هذا الصدد إلى أن شهر سبتمبر المقبل قد يشهد انتزاع الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف في ظل اعتراف وتأييد رسمي متزايد.
كما بين أن التمسك بحق العودة هو حق كفلته الشرعية الدولية عبر القرار 194 .
وشدد على تمسك الشعب الفلسطيني بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد له في الوطن والشتات ووصفها بأنها العنوان الأبرز في إدارة الصراع مع دولة الاحتلال والعنوان الجامع للفلسطينيين.
وتخلل الحدث الذي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم السلامين الملكي السعودي والوطني الفلسطيني لوحات شعرية لشعراء فلسطينيين .. كما تم عرض فيلم وثائقي قصير عن النكبة.