قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اتهم وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينيتس اليوم الفلسطينيين بأنهم quot;خانواquot; عملية السلام من خلال التحالف مع حركة حماس ورفضهم الاعتراف بدولة اسرائيل بصفة دولة يهودية.
وقال شتاينتس في حديثه للاذاعة العبرية quot;ان الرئيس محمود عباس والفلسطينيين قد تبنوا نهجا استراتيجيا يسعون من خلاله الى استغلال عملية اوسلو لاقامة دولة فلسطينية بدون سلام وبدون التنازل عما يسمى بحق العودة للاجئين الفلسطينيينquot;.

واضاف quot;ان الفلسطينيين يريدون الحصول على هذه الدولة دون الموافقة على انهاء النزاع مع اسرائيلquot; مشددا على quot;انه من المستحيل ان تشكل حدود العام 1967 اساسا للمفاوضات مع اسرائيلquot;.

وفي سياق اخر قال الوزير الاسرائيلي quot;ان الانباء عن حدوث شقاق في العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة هي بمثابة مبالغة صارخةquot; مشيرا الى ان هذه ليست المرة الاولى التي تظهر فيها خلافات في الرأي بين الولايات المتحدة واسرائيل.
ووصف شتاينيتس الرئيس الامريكي باراك اوباما quot;صديق لاسرائيلquot; مؤكدا ان خطابه الاخير انطوى على العديد من الجوانب الايجابية من وجهة النظر الاسرائيلية.

وكان شتاينيس قد اتخذ في بداية الشهر الجاري قرارا بوقف تحويل اموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية والتي تقدر قيمتها الشهرية بنحو 100 مليون دولار بعد اتفاق المصالحة بين حركة (فتح) التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركة (حماس).