موسكو: بحثت فصائل فلسطينية بينها حركتا فتح وحماس في مسألة تشكيل حكومة جديدة خلال مباحثات جرت في موسكو في نهاية الاسبوع قبل لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين، بحسب احد ممثليها.

وقال الامين العام لحزب الشعب (الحزب الشيوعي سابقا) بسام صالحي الاحد لفرانس برس quot;بحثنا في تشكيل الحكومة الجديدة في اطار اتفاق المصالحةquot;.

واضافة الى صالحي شارك في المفاوضات عزام الاحمد وموسى ابو مرزوق اللذان يقودان مباحثات المصالحة عن فتح وحماس وماهر الطاهر (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، بحسب المصدر نفسه.

وقال صالحي انه خلال اللقاء المقرر الاثنين في الساعة 11,00 تغ مع لافروف quot;نتوقع ان يقدم الدعم لاتفاق المصالحة وتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدةquot;.

وتأمل الفصائل الفلسطينية في ان يدعم لافروف quot;الجهود الرامية الى قيام دولة فلسطينية على حدود 1967quot; كما اقترح الرئيس الاميركي باراك اوباما.

وتوجه الوفد الفلسطيني الى روسيا بدعوة من معهد الدراسات الشرقية في موسكو بعد اسابيع على ابرام اتفاق مصالحة بين فتح وحماس التي تسيطر على قطاع غزة وتعتبرها اسرائيل منظمة ارهابية.

ورحبت موسكو بالاتفاق الذي دانته اسرائيل، معربة عن الامل في ان يفضي الى quot;انتخابات حرة وشفافة وديموقراطيةquot;.

ولم تقطع روسيا العضو في اللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الاوسط الى جانب الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة، الاتصال بحماس التي تعتبرها واشنطن والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية.