القاهرة: اعلن وزير الصحة المصري اشرف حاتم الاحد ان الحالة الصحية لسوزان ثابت، زوجة الرئيس السابق حسني مبارك، quot;مستقرةquot; ولا داعي لبقائها في المستشفى.

وكانت سوزان مبارك (70 عاما) ادخلت في 13 ايار/مايو الى المستشفى لاصابتها بذبحة صدرية اثر تلقيها نبأ صدور قرار بحبسها على ذمة التحقيق بتهمة الكسب غير المشروع. والثلاثاء قرر القضاء الافراج عنها بعد تنازلها عن جميع الارصدة الموجودة في حساباتها في مصر.

وقال الوزير بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية انه تسلم تقريرا طبيا من الفريق المعالج لسوزان ثابت يفيد بأن quot;حالتها مستقرةquot;. واضاف quot;تقرر اليوم خروجها من المستشفي كمريضة ولا تحتاج للبقاء بها بعد أن اطمأن الفريق الطبي المشرف على علاجها على استقرار حالتها، كما لا تحتاج في الوقت الحالي الى اجراء قسطرة لكنها تحتاج اجراء مسح ذريquot;.

ومنذ اصابة الرئيس السابق بذبحة صدرية في 13 نيسان/ابريل تلازم سوزان مبارك زوجها في مستشفى شرم الشيخ، وهو لا يزال في هذا المستشفى موقوفا على ذمة التحقيق معه في مقتل متظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التي اطاحت به في 11 شباط/فبراير وفي قضايا فساد ايضا.