لقي ستة اشخاص مصرعهم واصيب اكثر من 30 آخرين بجروح مختلفة اليوم في تجدد للاشتباكات بين القوات اليمنية وحراس منزل شيخ قبيلة حاشد.


صنعاء: لقي ستة اشخاص مصرعهم واصيب اكثر من 30 آخرين بجروح مختلفة اليوم في تجدد للاشتباكات بين القوات اليمنية وحراس منزل شيخ قبيلة حاشد صادق بن عبدالله الاحمر.
وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن تعرض مقرها لهجوم من قبل حراس ومرافقي الاحمر ما أدى الى اشتعال النيران فيه ومقتل جندي في ذلك الهجوم.
من جانبها، أفادت مصادر قبلية مقربة من الشيخ الاحمر بأن منزل شيخ قبيلة حاشد تعرض لقصف كثيف من قبل قوات الامن والحرس الجمهوري استخدمت فيه قذائف (ار بي جي) والهاون.
واوضحت ان عددا من اعضاء الوساطة اصيبوا بجروح خطيرة في القصف الذي تعرض له منزل الاحمر بينهم عضو لجنة الوساطة الشيخ محمد ابو لحوم ورئيس جهاز الامن السياسي اللواء غالب القمش بالاضافة لعدد آخر من المشايخ.
وأصيب السكان بجروح وحالات ذعر وهلع كما تعرضت العديد من منازل المواطنين في المنطقة لاضرار كبيرة.
وحملت وزارة الداخلية اليمنية في بيان لها الشيخ صادق الأحمر واخوانه quot;مسؤولية النتائج المترتبة على سفك دماء المواطنين الأبرياء وأعمال التدمير والتخريب التي تطال المصالح والمؤسسات الحكوميةquot;

وتدور اشتباكات ايضا بين مناصري الاحمر والقوات الحكومية بالقرب من وزارة الادارة المحلية ومركز شرطة النجدة في صنعاء. وطال قصف القوات الحكومية ايضا منزل الشيخ هزاع الضبعان، وهو جار الاحمر ومن انصاره. كما ذكرت المصدر القبلي ان عشرات المشايخ المناصرين للاحمر محاصرون داخل منزل الاحمر، وهم كانوا توافدوا الى المنزل للتعبير عن تاييدهم للاحمر.