انقرة: الغت قيادة الجيش التركي في اللحظة الاخيرة تمارين عسكرية واسعة النطاق درجت على اقامتها سنويا لجميع القوات المسلحة بحضور عسكري اجنبي وصحافي كبير.
وقالت قيادة الجيش في بيان مقتضب ان تمرين (ذئب البحر 2011) السنوي للقوات الجوية والبحرية الذي كان مقررا اجراؤه في بحر (ايجه) اليوم تم الغاؤه بالاضافة الى تمرين (ايفيسي 2011) للقوات المسلحة الثلاثة.

واضاف البيان انه تم الغاء الدعوة التي وجهت الى الصحافة والمسؤولين العسكريين في عدد من الدول لحضور هذين التمرينين من دون ان يفصح عن الاسباب وراء ذلك.
واكتفى البيان بالاشارة الى ترتيبات ستعلن لاحقا لتنظيم التمارين العسكرية مستقبلا للجيش التركي الذي يعد ثاني اكبر جيش داخل حلف شمال الاطلسي (ناتو) بعد الولايات المتحدة.

واعرب وزير الدفاع التركي وجدي غونول عن استغرابه لالغاء تمرينين رئيسيين للجيش التركي كانا يقامان سنويا بانتظام وقال في تصريح للصحافيين تعليقا على هذه الخطوة ان اسباب الالغاء غير واضحة.
واضاف ان quot;القرار يبدو انه جاء بعد تقييم اجرته قيادة الجيش وبالنهاية فان الامر يعود لهذه القيادة ان تقرر ما تراه مناسباquot;.

وجاء الاعلان عن الغاء تمريني ذئب البحر وايفيسس 2011 مفاجئا للاوساط العسكرية الاجنبية والصحافية التي رجحت احتمال ان يكون الالغاء مقدمة لسلسلة تغييرات داخل الجيش