إسلام آباد: اجازت باكستان استخدام quot;كل الوسائلquot; للتخلص من المتمردين بعد سلسلة هجمات شنتها طالبان على قوات الامن من دون ان تعطي تفاصيل عن quot;طبيعتهاquot;. وتوعدت طالبان حليفة القاعدة بالثأر لمقتل اسامة بن لادن في الثاني من ايار/مايو على يد كومندوس اميركي وكثفت في الايام الماضية اعتداءاتها وهجماتها التي اوقعت 4400 قتيل في اقل من اربع سنوات في كافة انحاء البلاد.

واجتمع رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني الاربعاء مع الوزراء المختصين والمسؤولين الامنيين لتقويم الوضع مقرا بوجود quot;قلق بشأن قدراتنا على معالجة جدية المشاكل التي يطرحها الارهابquot;. لكن البيان الذي نشر ليل الاربعاء الخميس بعد اجتماع لجنة الدفاع لم يذكر تدابير محددة.

واضاف انه quot;سيجاز لوكالات الامن والدفاع وتلك المكلفة تطبيق القانون استخدام شتى الوسائل اللازمة للقضاء على الارهابيين والمتمردينquot;. وتابع quot;على كل فروع الحكومة التحقق من ان مخابىء الارهابيين ستدمر باستخدام الوسائل المناسبةquot;.

ومنذ فترة تطالب الولايات المتحدة اسلام اباد بشن عملية كبيرة في شمال وزيرستان القبلية على الحدود مع افغانستان معقل طالبان باكستان وتنظيم القاعدة، والقاعدة الخلفية لطالبان افغانستان. واعلنت طالبان باكستان مسؤوليتها عن اربعة هجمات ثأرا لبن لادن.