أكدت وزارة الصحة المصرية أن حالة لمبارك شبه مستقرة وأن ما تردد حول تدهور حالته ونقله الى غرفة العناية المركزة وأنه يمر بمرحلة احتضار هو كلام عار تماما عن الصحة.


القاهرة: أكد مساعد وزير الصحة للشؤون العلاجية الدكتور عادل عدوي أن الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك شبه مستقرة وأن ما تردد حول تدهور حالته ونقله الى غرفة العناية المركزة وأنه يمر بمرحلة احتضار هو كلام عار تماما عن الصحة.

وأوضح عدوي - في تصريح صحافى هنا الليلة أن مبارك يعاني من نفس المشاكل السابقة التي تتمثل في ارهاق شديد واكتئاب وفقدان في الشهية.

وأوضح أنه لا توجد لديه أية معلومات عن ارسال لجنة طبية أخرى لفحص الرئيس السابق وأن اللجنة التي تم ارسالها من قبل انتهت من عملها وقرر النائب العام بناء على تقريرها بقاءه في مستشفى شرم الشيخ.

وقال الدكتور عدوي ان وزارة الصحة تحصل على تقارير من مستشفى شرم الشيخ الدولي بشأن الحالة الصحية لمبارك حيث أن المستشفى تابعة للمراكز الطبية المتخصصة التابعة للوزارة.

وكان النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود قد قرر بقاء الرئيس السابق في مستشفى شرم الشيخ الدولي بناء على تقرير اللجنة الطبية التى شكلها لتوقيع الكشف الطبي عليه مشيرا الى ان اللجنة أكدت أن حالة مبارك حرجة ولا يمكن نقله الى مستشفى سجن مزرعة طرة لأنه غير مجهز لاستقبال الحالات الحرجة.