طائرة حربية إيرانية في مهمة تدريبية

طهران: صرح وزير الدفاع الإيراني احمد وحيدي السبت بأن القوات المسلحة الإيرانية في منتهى الاستعداد على صعيد الدفاع الجوي بما تمتلكه من أنظمة متطورة تؤهلها لمواجهة أي تهديد.

وذكر وحيدي ردا على تصريحات تحدثت عن ضعف وسائل الدفاع الجوية الإيرانية وعدم قدرتها على صد هجوم محتمل إيران، أن quot;الأعداء لا يملكون الجرأةquot; على توجيه أي تهديد لإيران. وشدد على أن القوات المسلحة الإيرانية سترد على quot;أي اعتداءquot; محتمل بكل حزم وقوة، وفقا لوسائل إعلام إيرانية رسمية.
وكانت القوات المسلحة الإيرانية قد استلمت الشهر الماضي منظومات صواريخ quot;صياد - 2quot; المضادة للجو. وأكد مسؤولون إيرانيون أن إدخال تلك المنظومة الى قوات الدفاع الجوي الإيرانية سيعزز قدرات المناورة للدرع الصاروخية الإيرانية.

وأكد وحيدي في حوار مع وكالة quot;فارسquot; الإيرانية على ان التهديد الموجه إلى إيران لا يجدي نفعاً، مؤكداً على ان لدى بلاده quot;من القدرات في مجال الجو ولدينا قوات تفوق في قوات الدفاع الجوي ما يكفي للدفاع عن إيرانquot;.
وقال أن quot;الأعداء يفتقدون للقدرة على إطلاق التهديدات لأنهم جربوا ذلك في الماضي بتوجيه سيل من التهديدات إلى إيران فكانت النتيجه انهم ادركوا ان تهديداتهم تفتقد الجانب العمليquot;.