قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرئيس السوري بشار الاسد

لوكسمبورغ: دعا وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاثنين الرئيس السوري بشار الاسد الى بدء اصلاحات لاحلال الديموقراطية في بلاده او quot;الانسحابquot; من السلطة.

واعرب هيغ، الذي كان يتحدث على هامش اجتماع مع نظرائه الاوروبيين في لوكسمبورغ، عن الامل في ان تتمكن تركيا من استخدام نفوذها لنقل رسالة الى اعضاء النظام السوري quot;بانهم يفقدون شرعيتهم، وانه على الاسد ان يجري اصلاحات او ان يتنحّىquot;.

واضاف الوزير البريطاني quot;آمل في ان يكونوا واضحين وصريحين في هذا الخصوصquot; مع السلطات السورية. وتابع ان quot;أحداثًا مهمة جدًا تجري في سوريا، اننا نترقب خطاب الرئيس الاسد صباح اليومquot;.

وقال ان quot;بريطانيا تتوقع ان يستجيب (الاسد) للمطالب المشروعةquot; للشعب السوري،وان quot;يفرج عن سجناء الرأي، ويسمح بالاتصال بشبكة الانترنت ويحترم حرية الاعلامquot;.

ويتوقع ان يلقي الاسد الاثنين كلمة تتناول الاوضاع الراهنة في سوريا، التي تشهد منذ ثلاثة اشهر حركة احتجاج غير مسبوقة تقمع بقوة، بعد اعلان المعارضة تشكيل مجلس وطني لاسقاط النظام.

وهو ثالث خطاب يلقيه الاسد منذ 15 اذار/مارس تاريخ اطلاق حركة الاحتجاج التي اودت بحياة مئات الاشخاص رغم الانتقادات الدولية.