باريس: رحب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم باعادة انتخاب الجمعية العامة للامم المتحدة لبان كي مون سكرتيرا عاما لها لولاية ثانية تستمر خمسة اعوام.

واعرب الرئيس ساركوزي في بيان صحافي عن شكره لبان كي مون على الالتزم الذي ابداه طوال فترة ولايته الاولى في رئاسة المنظمة الدولية واحلال السلام والامن في العالم.

وذكر ان quot;فرنسا تمنح ثقتها الكاملة في دعم السكرتير العام للامم المتحدة لمواصلة جهوده على مدى السنوات الخمس المقبلة والامم المتحدة هي اكثر من اي وقت مضى في قلب حكم العالم الفاعل وفي خدمة عالم اكثر امنا واكثر عدلاquot;.

من جهته قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه في بيان صحافي quot;سمعت باعادة انتخاب بان كي مون لمنصب سكرتير عام الامم المتحدة بالتزكية من الجمعية العامة للامم المتحدة وانا وكذلك الرئيس نيكولا ساركوزي نرحب بذلك ونهنئهquot;.

وقال ان quot;بان كي مون طول فترة ولايته الاولى اظهر التزاما تاما في خدمة الامم المتحدة حيث ادار بتصميم ثابت هذه المنظمة الدولية كما اظهر شجاعة واضحة في اوقات الازماتquot;.

واعرب عن ثقته بأن يواصل بان كي مون العمل ذاته مع المثابرة على تعزيز فاعلية نظام الامم المتحدة لضمان ان يبقى السلم والامن في العالم.

واضاف ان بان كي مون يقدر دور فرنسا في الامم المتحدة مؤكدا دعم فرنسا الكامل لانتخابه لولاية ثانية.

وكانت الجمعية العامة للامم المتحدة انتخبت مساء امس بان كي مون سكرتيرا عاما للامم المتحدة لولاية ثانية تستمر خمسة اعوام تبدأ في يناير المقبل حيث وافقت على قرار خاص بذلك لرؤساء المجموعات الاقليمية من بينهم دولة الكويت نيابة عن المجموعة الاسيوية.