بعد يومين على صدور مذكرة توقيف بحق معمر القذافي التقى أوكامبو برئيس اللجنة التنفيذية للمجلس الوطني الانتقالي الليبي.


بروكسل: التقى مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو - أوكامبو رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل امس في لاهاي وذلك بعد يومين على صدور مذكرة توقيف بحق العقيد الليبي معمر القذافي.

وقال بيان صادر عن المحكمة الجنائية الدولية إن مورينو أوكامبو رحب بجبريل وانتهز الفرصة لتأكيد مسؤولية السلطات الليبية في تنفيذ القرار رقم 1970 ومذكرات الاعتقال التي أصدرها قضاة المحكمة الجنائية الدولية بحق معمر القذافي وابنه سيف الاسلام القذافي وعبدالله السنوسي بتهم جرائم ضد الانسانية.

وقال البيان ان جبريل كرر من جهته تاكيد موقف المجلس الوطني الانتقالي من ان quot;ليبيا يجب أن تأخذ زمام المبادرة في كل ما يتعلق بها أو يدور في أراضيهاquot;. واضاف انه فيما يتعلق بالصراع عموما quot;ناقشنا موضوع المصالحة الوطنية بعد انتهاء هذه المحنة والمأساة اضافة الى ملف تعويضات ضحايا القتل والاغتصابquot;.

وأضاف البيان أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية وجبريل وافقا على ضرورة وضع حد لافلات الجناة من العقاب عن جرائم حرب مزعومة وجرائم ضد الانسانية في ليبيا بغض النظر عن موقفهم أو معسكرهم السياسي.