غزة: نجح اكثر من 3500 طفل فلسطيني من مخيمات العاب الصيف التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) مساء اليوم في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في موسوعة (غينيس) باللعب باكبر عدد من مظلات الهبوط (الباراشوت) في قطاع غزة.

وتجمع الآلاف من طلاب مدارس (الاونروا) من انحاء القطاع في ملعب مدينة خانيونس الرياضي مساء اليوم للمحاولة الاولى لتحطيم الرقم العالمي الاول ضمن اربع محاولات تقام في غزة هذا الصيف من قبل وكالة الغوث.

وقام نحو 3520 طالب وطالبة باللعب في 176 مظلة باراشوت على مدار ساعة تقريبا بحضور مسؤولين من (الاونروا) وشهود عيان دوليين بمن فيهم اثنان من الحكام المسؤولين عن توقيع التصريح الرسمي نيابة عن موسوعة (غينيس).

وحمل 20 طفلا وطفلة واحدة من المظلات المشكلة من الوان مختلفة في مشهد رائع نال اعجاب المئات من الحضور.

وبعد انتهاء هؤلاء الطلبة من اللعب في مظلات الباراشوت القى المئات من زملائهم آلاف الكرات المطاطية في الهواء وسط هتافات عالية من قبل المشاركين احتفالا بالفوز.

وعبر الطالب راجح عودة ل(كونا) عن سعادته الغامرة في المشاركة بتحطيم الرقم القياسي ودخول موسوعة (غينيس) مضيفا quot;نجحنا في تحطيم الرقم القياسي مرة اخرى وسننجح في مرات اخرى لنضع اسم فلسطين في الموسوعةquot;.

واوضح عودة انهم يتعلمون في مخيمات الوكالة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النجاح للجميع.

ومن ناحيتها اكدت الطالبة اماني حجازي ل(كونا) انها كانت على ثقة من تحقيق النجاح والفوز معبرة عن فخرها الشديد بهذا الفوز مشيرة الى ان مشاركتها في هذه الفعالية جاءت بعد مشاركة زميلات لها في المدرسة في مسابقات سابقة نجحت في دخول (غينيس).

يذكر ان هذه المحاولة شهدت تمكن الطلاب والطالبات من اللعب في 176 مظلة باراشوت وهو ضعف العدد الذي حطم به اطفال من مدرسة (بلمستوك) في مدينة بليموث في انجلترا في ابريل 2006 عندما قام 1547 طفلا باللعب في 58 مظلة باراشوت.

ومن المقرر ان يشارك نحو الفي طفل فلسطيني من مخيمات العاب الصيف (للاونروا) منتصف يوليو المقبل بتسطير سجل جديد لاكبر عدد من كرات القدم التي يتم اللعب بها والاحتفاظ بها في وقت واحد في محاولة لدخول (غينيس) ايضا.

وكان اطفال قطاع غزة سجلوا رقمين في الموسوعة العالمية عبر تطيير ما يزيد على 2000 طائرة اضافة الى كرات السلة المرتدة لمدة خمس دقائق في مطار غزة الدولي المدمر جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع.