عمان: جددت الحكومة الأردنية التزامها بدعم جهود السلطة الوطنية الفلسطينية ومساعيها في تحقيق حل الدولتين من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967م.

وقال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة في بيان اليوم إن بلاده معنية بقيام الدولة الفلسطينية ومعالجة قضايا الحل النهائي كافة من حدود وأمن ولاجئين والقدس والمياه وفقا للمرجعيات الدولية المتوافق عليها وطبقا لمبادرة السلام العربية بكل عناصرها.

وأكد إن السلطة الفلسطينية قبلت الرؤيا التي عبر عنها الرئيس الأميركي باراك اوباما في خطابه الأخير حول الشرق الأوسط وأن الكرة الان في ملعب الحكومة الإسرائيلية التي يتوجب عليها أن تقبل بهذه المبادئ وان تنخرط في مفاوضات جادة ومحددة بسقف زمني تفضي إلى معالجة كل قضايا الوضع النهائي وبما ينسجم مع المصالح الأردنية.

ولفت النظر إلى إن الموقف الأردني جزء من الموقف العربي الذي عبرت عنه لجنة مبادرة السلام العربية في اجتماعها الذي عقد في الدوحة في مايو الماضي بوجوب أن تقبل إسرائيل طروحات الرئيس اوباما ليتسنى استئناف المفاوضات الجادة وبخلاف ذلك فإن هذا الموقف العربي الذي نحن جزء منه يقضي بالتوجه إلى منظمة الأمم المتحدة نهاية الصيف الجاري.