عدن: قتل ستة مسلحين في غارات شنها سلاح الجو اليمني الثلاثاء ضد مقاتلي تنظيم القاعدة الذين يسيطرون على اجزاء من محافظة ابين الجنوبية كما قتل مدني في اشتباكات بين الجيش والمسلحين، حسبما افادت مصادر محلية وطبية. ولقي اربعة مسلحين متطرفين مصرعهم في غارة جوية استهدفت موقعا لهم في بلدة جعار بمحافظة ابين حسبما اعلن مصدر محلي.

وقال المصدر ان الطيران الحربي quot;شن صباح اليوم (الثلاثاء) عدة غارات مستهدفا مواقعquot; للقاعدة مشيرا الى ان quot;احدى تلك الغارات اصابت المعهد الصحي الكائن بجوار مستشفى الرازي وادت الى مقتل اربعة مسلحين تابعين للجهادي سامي ديانquot;.

وسامي ديان قيادي محلي في الجماعات الجهادية المتطرفة التي تقدم على انها متصلة بتنظيم القاعدة والمنتشرة في جعار، كما انه كان ضمن المسلحين الذين سيطروا على مدينة زنجبار القريبة، عاصمة ابين، نهاية ايار/مايو الماضي. من جهته، افاد مسؤول محلي في جعار ان عنصرين من تنظيم القاعدة قتلا في غارة جوية استهدفتهما في نقطة العمودية بين مدينة زنجبار وجعار.

وذكر مصدر طبي في مستشفى النقيب بعدن، كبرى مدن الجنوب، ان مدنيا قتل واصيب ثلاثة اخرون في اشتباكات بين الجيش والمسلحين في مدينة زنجبار. وقال شهود عيان ان السلطات تركز منذ مساء الاثنين قصفها المدفعي والجوي على مواقع يعتقد بان مسلحي القاعدة يتحصنون فيها.