قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حرق كنيسية إمبابة في مصر quot;أرشيفquot;

شب حريق هائل بكنيسة في محافظة سوهاج جنوب مصر اليوم الأحد 10 يوليو الجاري، ووفقاً لشهود عيان فإن الحريق أندلع في كنيسة مار مينا بقرية أولاد يحيى قبلى دائرة مركز دار السلام محافظة سوهاج، وأمتدت ألسنة اللهب إلى خمسة منازل مجاورة للكنيسة، مملوكة لمسلمين ومسيحيين.

وقال المستشار نجيب جبرائيل محامي الكنيسة المصرية لquot;إيلافquot; إن هناك أسباب جنائية وراء الحريق الذي شب بالكنيسة وأوضح جبرائيل أن خلافات بين جارين أحدهم مسلم والآخر مسيحي السبب وراء الحريق، وأضاف نقلاً عن الأنبا ويصا أسقف سوهاج أن الخلافات بين الجانبين بدأت منذ ثلاثة أيام على أثر إتهام المسلم للمسيحي بإحراق منزله، ثم تطور الأمر إلى إضرام الأول النار في منزل الأخير، ثم إمتدت إلى الكنيسة.
وأشار جبرائيل إلى أن الحريق كبير جداً، وتقوم حالياً قوات الإطفاء بالسيطرة عليه، متوقعاً أن تكون الخسائر المادية كبيرة، غير أنه نفى أن يكون للحادث أي خسائر في الأرواح.

وأفاد شهود العيان أن الحريق نشب في الكنيسة، ثم سرعان ما إمتد إلى المنازل المجاروة، وأضافوا أن الأهالي يحاولون السيطرة على الحريق، وأشاروا إلى أن سيارات الإطفاء حضرت متأخرة وتعمل حالياً على السيطرة على الحريق.