قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: قتل مدني واصيب اربعة اخرون السبت في منطقة البوكمال بشرق سوريا حين اطلقت قوات الامن النار لتفريق تجمع مناهض للنظام، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال رئيس المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس quot;قتل مدني واصيب اربعة اخرون برصاص قوات الامنquot;.

واضاف ان quot;دبابات الجيش حاصرت المنطقة بعد ذلك وتستعد لدخولهاquot;.

من جانبها، تحدثت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا عن مقتل عنصرين في قوات الامن السبت برصاص quot;مجموعات ارهابية مسلحةquot; في البوكمال التي تقع في منطقة قبلية على الحدود مع العراق.

من جهة اخرى، افاد المرصد ان مواجهات اندلعت السبت بين مناصرين للنظام السوري ومعارضين له في احد احياء مدينة حمص (وسط) بعد مقتل ثلاثة من مؤيدي النظام كانوا خطفوا الاسبوع الفائت بيد مجهولين وتلقت عائلاتهم السبت جثثهم مشوهة.

واضاف المرصد ان quot;السكان اصيبوا بالذعر بعدما قام مناصرون للنظام بتخريب متاجر عدة في حي الحضارة في حمصquot;، لافتا الى ان الامر حصل على مرأى من قوات الامن التي لم تتدخل.

من جهته، قال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي ان quot;السلطات (السورية) افرجت السبت عن جميع المثقفين والفنانين السوريين الذين كانت اعتقلتهم الاربعاء لتنظيمهم تظاهرة مناهضة للنظامquot;.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية غير مسبوقة تطالب بتنحي الرئيس بشار الاسد ويواجهها النظام بحملة قمع دام اسفرت حتى الان عن اكثر من 1400 قتيل فضلا عن اعتقال اكثر من 12 الف شخص وفق ناشطين حقوقيين.