قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: اعتبر وزير الخارجية الاسباني السابق ميغيل انخل موارتنيوس ان التغيير السياسي والاجتماعي والاقتصادي الذي تدعو اليه الثورات العربية امر quot;لا حياد عنهquot; وان تاثيره السياسي يفوق اهمية سقوط جدار برلين.

وقال موارتينوس في محاضرة القاها في جامعة quot;الملك خوان كارلوس دي ارانخويثquot; في مدريد اليوم ضمن سلسلة محاضرات صيفية تحت عنوان quot;2011. . العام الذي غير البحر المتوسط والعالم العربيquot; ان التغيير الذي تطالب به شعوب المنطقة ذات دلالة استراتيجية هائلة وابعاد سياسية تمتد في الزمان والمكان.

واضاف ان ما تشهده البلاد العربية يعد عملية تغيير وتحديث وتاقلم مع المستجدات العالمية، مشيرا الى ضرورة مواصلة العمل الجاد والتعاون مع تلك الدول ومرافقتها خلال هذه المرحلة حتى يشعر مواطنوها بالرضا الكامل.

وخرج موراتينوس من الحكومة الاسبانية اثر التعديل الوزراي الذي اجراه رئيس الوزراء خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو في 23 اكتوبر/تشرين الأول الماضي لتحل محله وزيرة الصحة السابقة ترينيداد خيمينيث.

يذكر ان موراتينوس البالغ 59 عامًا، ويحمل شهادة في الحقوق والعلوم السياسية من جامعة مدريد عين عام 1887، نائب المدير العام لشؤون افريقيا الشمالية، وتولى مديرية معهد التعاون مع العالم العربي عام 1991، فيما تولى ومنذ عام 1996 منصب المبعوث الخاص للاتحاد الاوروبي في الشرق الاوسط ولمدة سبع سنوات قبل توليه منصب وزير الخارجية في بلاده عام 2004.