قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: نقل الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف الى مستشفى في هامبورغ شمال المانيا، كما ذكرت صحيفة quot;بيلدquot; الالمانية الثلاثاء.

وقد نقل نزارباييف (71 عامًا) في تاريخ لم يحدد الى مستشفى هامبورغ-ابندورف الجامعي يرافقه حراسه الشخصيون، كما ذكرت الصحيفة الشعبية الالمانية.

وردا على اتصال لوكالة فرانس برس، لم يؤكد المستشفى او ينفي وجود الرئيس الكازاخستاني فيه، مكتفيا بالقول quot;لا يطبق اي تدبير امني خاص الان في مستشفى ابندورفquot;.

من جهته قال متحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية في استانة لوكالة فرانس برس ان quot;الرئيس يمضي في الوقت الراهن اجازةquot; من دون ان يحدد مكانها.

ولم تتم اضافة اي معلومة على الموقع الرئاسي في شبكة الانترنت منذ رسالة التعزية المنشورة في 12 تموز/يوليو بعد غرق سفينة بولغاريا السياحية في نهر الفولغا ومصرع 114 من ركابها وفقدان 15.

واضافت الصحيفة ان وزارة الخارجية الالمانية اضطلعت بدور الوسيط. الا ان الوزارة نفت لوكالة فرانس برس الاضطلاع بهذا الدور، موضحة انها لم تتلق طلبا من الجانب الكازاخستاني.

وقد اعيد انتخاب الرئيس الكازاخستاني بداية نيسان/ابريل بأكثر من 95% من الاصوات. وفي 2010 اطلق على نفسه لقب قائد الامة الذي يمنحه صلاحيات دائمة.