القاهرة: قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم تأجيل محاكمة أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، بتهمة إهدار المال العام إلى جلسة 17 سبتمبرالمقبل، وذلك للاستماع إلى مرافعتي النيابة والدفاع مع استمرار حبس المتهم.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهم إبرام 10 عقود لشراء حق عرض مجموعة من الأعمال الفنية بقيم أعلى من قيمتها الفنية، مع عدم عرضها علي اللجان المختصة للتقييم مما أهدر 19 مليونا و600 ألف جنيه من المال العام.

من جهته قرر منصور عيسوي، وزير الداخلية نقل جميع الضباط المحالين إلى المحاكم والجهات القضائية للتحقيق معهم بتهمة تورطهم في أحداث قتل المتظاهرين إلي ديوان عام الوزارة، إلى حين الانتهاء من محاكمتهم وصدور أحكام قضائية بالإدانة أو بالبراءة من التهم المنسوبة إليهم وذلك بهدف إبعادهم عن العمل الأمني لحين الفصل في الدعاوى القضائية الصادرة ضدهم.

يذكر أن عيسوى كان قد أصدر حركة تنقلات استهدفت 4 آلاف ضابط شرطة تم خلالها إنهاء خدمة 505 ضباط برتبة اللواء و164 ضابطاً برتبتي العقيد والعميد... ومن بين المبعدين 18 برتبة لواء و9 عمداء من المتورطين في أحداث قتل المتظاهرين خلال ماسمى quot;جمعة الغضبquot; فى الثامن والعشرين من يناير الماضي.

كما تضمنت الحركة نقل 54 ضابطاً من الرتب المتوسطة والصغرى من المتورطين في أحداث يناير أيضاً إلي وحدات بعيدة عن الخدمات الأمنية الجماهيرية .. إلا أن ردود الأفعال تباينت بعدها حول سبب عدم وقف وزير الداخلية لهؤلاء الضباط عن العمل. وتبين أن قانون العمل الشرطي لا يجيز للوزير وقف الضباط عن العمل إلا بعد صدور أحكام قضائية ضدهم أو أثناء مثولهم أمام النيابة العامة للتحقيق معهم.