رام الله: تتواصل جلسات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم في رام الله بالضفة الغربية لليوم الثاني لاستكمال البحث في عدد من القضايا من ابرزها استحقاق سبتمبر والمصالحة الوطنية والوضع المالي للسلطة.

ومن المقرر ان يصدر بيان عن المجلس في اعقاب انتهاء جلساته اليوم يدعم التوجه الى الامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قيس عبدالكريم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) quot;لابد ان يخرج المجلس بقرارات محددة خصوصا في قضية استحقاق سبتمبر والاعتراف بالدولة الفلسطينية والتوجهات والمهمات الخاصة بما في ذلك التحرك الجماهيري الفلسطيني والعربي الداعم لهذه الخطوةquot;.

واضاف ان القضية الثانية هي المصالحة التي تتعثر وتخضع للتعطيل اذ من المهم ان يقوم المجلس المركزي باعتماد الية جديدة تقوم على احياء لجنة الاشراف للحوار الوطني التي تضم ممثلين عن جميع الفصائل وبرعاية مصرية.

وكان رئيس وفد حركة فتح للحوار عزام الاحمد اكد ل(كونا) يوم امس انه تم الاتفاق مع حركة (حماس) على عقد لقاء قريب في القاهرة موضحا quot;وجاء هذا بعد يوم من دعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لجنة الاشراف والمتابعة للانعقاد لبحث صعوبة تطبيق اتفاق المصالحةquot;.
واكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال افتتاحه دورة المجلس المركزي على تصميمه الذهاب الى المنظمة الدولية للحصول على اعتراف بالدولة الفلسطينية كخيار لن يكون بديلا عن المفاوضات.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) جمال محيسن ل(كونا) انهم متفائلون بقدرة منظمة التحرير والشعب الفلسطيني على حصد مكاسب محددة وملموسة خلال الدورة القادمة للامم المتحدة.

واضاف محيسن quot;رغم معارضة الولايات المتحدة للتوجه الفلسطيني الا انه من الممكن الحصول على تاييد نوعي واسع من دول اوروبا اذا ما اديرت المعركة بشكل جيدquot;.

يذكر ان لجنة المتابعة العربية ستجتمع في العاصمة القطرية الدوحة في الرابع من الشهر القادم بمشاركة خبراء اجانب وعرب لتحديد الية تقديم الطلب الى الامم المتحدة.