قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: أصيبت اليوم فتاتان ومتضامنة أجنبية وناشط في المقاومة العشبية واعتقل مصور صحفي، كما تعرض العشرات للاختناق بالغاز المسيل للدموع إثر قمع القوات الإسرائيلية للمسيرات السلمية الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرى بلعين ونعلين والنبي صالح في رام الله والمعصرة في بيت لحم.

ففي قرية بلعين أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق بالغاز المسيل للدموع إثر قمع القوات الإسرائيلية للمسيرة الأسبوعية السلمية.

وقالت مصادر محلية إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي قرية quot; النبي صالح quot; أصيبت فتاتان ومتضامنة أجنبية بجروح واعتقل مصور صحافي، كما تعرض العشرات للاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وفي مسيرة المعصرة أصيب الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم محمد بريجية35 عاما بكسر في أحد أضلاع القفص الصدري، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه خلال مسيرة المعصرة الأسبوعية.

وفي قرية quot; كفر قدوم quot; بمحافظة قلقيلية أصيب 15 فلسطينيا من سكان القرية بعد أن قمع الجنود الإسرائيليين المسيرة السلمية الأسبوعية التي تنظمها حركة فتح في القرية والمطالبة بفتح المدخل الرئيسي المغلق منذ 9 سنوات.