القدس: عقد ممثلو حركة الاحتجاج الاجتماعية في اسرائيل التي انطلقت قبل حوالي الاسبوعين اجتماعا الثلاثاء في جامعة تل ابيب لوضع لائحة بمطالبهم حسبما افاد احدهم للاذاعة العسكرية.
وبعد اكثر من خمسة عشر يوما من انطلاق quot;ثورة الخيامquot; للاحتجاج على اسعار المساكن المرتفعة، تستمر التظاهرات في اسرائيل للاحتجاج على الظلم الاجتماعي.

واوضح احد المشاركين ان ممثلي الحركة قاموا بوضع مسودة تعبر عن quot;طلباتهم للصحة والتعليم والاسكانquot;.
وذكر موقع صحيفة يديعوت احرونوت الالكتروني ان عشرات من الطلاب تجمعوا صباح الثلاثاء امام مباني الحكومة في تل ابيب حاملين كومات من القش على ظهورهم وهم يرددون quot;بيبي! هذا يكفي! قصمت ظهورنا!quot;.

وفي الوقت ذاته ذكرت الاذاعة العامة ان مجموعات من ذوي الاحتياجات الخاصة تجمعت قرب المحكمة العليا للمطالبة بحقوقهم.
ويستمر الاطباء المضربين منذ اكثر من ثلاثة شهور في اضرابهم مطالبين بشروط عمل ورواتب افضل. وفي مبادرة تضامن اعلنت ممرضات مستشفى تل هاشومير في تل ابيب اضرابهن تضامنا مع الاطباء.

ويتوقع خروج تظاهرة اخرى مساء الثلاثاء باتجاه الكنيست التي اصبحت على وشك تمرير مشروع قانون انشاء quot;لجنة وطنية فرعية للبناءquot; ستكون مهمتها مراجعة مشاريع البناء والموافقة عليها.
ويفترض ان تضم اللجنة ممثلين عن مكتب رئيس الوزراء ووزارة الداخلية. ويخشى قادة حركة الاحتجاج ان تروج هذه اللجنة للمساكن الفخمة بدلا من المساكن منخفضة الثمن.