واشنطن: اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما ونظيره الافغاني حميد كرزاي الاحد quot;التزامهماquot; حيال افغانستان في مكالمة هاتفية جرت بينهما غداة مقتل ثلاثين عسكريا اميركيا وثمانية عسكريين افغان في تحطم مروحية في افغانستان، على ما اعلن البيت الابيض.

وجاء في بيان صادر عن البيت الابيض ان quot;الرئيس باراك اوباما تلقى اليوم (الاحد) اتصالا من الرئيس الافغاني كرزاي الذي قدم مرة جديدة تعازيه لمقتل ثلاثين عسكريا اميركيا في حادث ماساويquot;. واضاف البيان ان اوباما قدم بدوره تعازيه لكرزاي عن مقتل الجنود الافغان في الحادث. وتابع البيت الابيض ان quot;الرئيسين جددا التزامهما بالمهمة في افغانستان التي تعتبر اساسية لامن بلديناquot;.

وذكر البيان ان اوباما اتصل الاحد بقائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال الاميركي جون آلن وقائد القيادة الوسطى الاميركية الجنرال جيمس ماتيس وقائد القوات الخاصة الاميركية الاميرال اريك اولسون ليقدم لهم تعازيه.

ومني الحلف الاطلسي السبت بافدح خسائره منذ اجتياح افغانستان عام 2001 مع مقتل ثلاثين عسكريا اميركيا بينهم عشرين عنصرا من القوات الخاصة في تحطم مروحية تشينوك اسقطها عناصر طالبان على ما يبدو في ولاية وردك جنوب غرب كابول. كما قضى في الحادث سبعة عناصر من القوات الخاصة الافغانية ومترجم مدني.