عمان: دعا رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت الاثنين نظيره السوري عادل سفر الى quot;وقف العنف فوراquot; في سوريا، معربا عن quot;مشاعر الرفض والاسف لدى الحكومة الاردنية تجاه استمرار القتل وحالة التصعيدquot; في سوريا ضد المتظاهرين المناهضين لنظام الرئيس بشار الاسد.

وقالت وكالة الانباء الرسمية بترا ان البخيت اكد خلال اتصال هاتفي أجراه الاثنين مع نظيره السوري quot;ضرورة وقف العنف فورا والبدء بتنفيذ الاصلاحات والاحتكام الى منطق الحوارquot;، معبرا عن quot;مشاعر الرفض والأسف لدى الحكومة الاردنية تجاه استمرار القتل وحالة التصعيدquot;.

واضافت ان البخيت quot;لفت إلى تنامي الغضب العالمي، شعوبا وحكومات، وتبلور حالة من شبه الاجماع الدولي في رفض استمرار هذه المشاهد وضرورة وقفها فورا، والانتقال الى ما هو افضل لسوريا وللشعب السوري الشقيقquot;، مشددا على ان quot;الامل ما يزال قائما على قدرة الاشقاء في سوريا على تحقيق هذه الغايةquot;.

وطالب رئيس الوزراء الاردني quot;بسرعة وقف العمليات العسكرية وحقن الدماء وتنفيذ الاصلاحات السياسية المطلوبة، للحفاظ على سلامة الشعب السوري الشقيق وعلى امن سوريا واستقرارها ووحدة اراضيهاquot;.

واضاف البخيت لنظيره السوري quot;اننا في الأردن ننتظر اتخاذ إجراءات ملموسة وعاجلة، في الفترة القريبة المقبلةquot;.