قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وصف المعارض السوري لؤي حسين حديث العاهل السعودي اتجاه النظام والشعب السوري بالمقدمة لتدخلات خارجية أخرى، مبينا لـquot;ايلافquot; أن ذلك يعقد ما وصفه بـquot;الصراع الداخليquot;.


خلال زيارة أغلو الأخيرة إلى دمشق

من دمشق: وصف المعارض السوري لؤي حسين حديث العاهل السعودي اتجاه النظام والشعب السوري بالمقدمة لتدخلات خارجية أخرى.

وقال الحسين لـquot;ايلافquot;: quot;إن ذلك يعقد الصراع الداخليquot;، مضيفا أن زيارة وزير الخارجية التركي أحمد داود اغلو إلى العاصمة السورية دمشق quot;املاء لشروط المجتمع الدولي والاقليميquot;.

ولفت الحسين النظر على صفحته في فايسبوك أمس إلى مرحلة جديدة quot;في الصراع السياسي الدائر اليوم في البلاد ستكون تحت عنوان التسوية بين السلطة والمحتجين والمعارضينquot;.

ورأى أن ملامح quot;المبادرة التركيةquot; قد توضحت اليوم عبر الإبقاء على الرئيس بشار الأسد مقابل مشاركة جهات معارضة في الحكم، وعلى رأسهم الأخوان المسلمين.

وشدد الحسين على ضرورة أن يستفد السوريون من المبادرة عبر تحويل نتائجها لصالحهمquot;من دون المغامرة بتحويل البلاد إلى ساحة صراع أو تجاذبات دوليةquot;.

ويأتي ذلك بحسب الحسين عبرالإبقاءعلىالدور التركي كدور وسيط لا quot;وصيquot;، داعيا الشارع السوري إلى الاتجاه نحو quot;المصالحة الوطنيةquot; لتشتمل على جميع مستويات البنيان المجتمعي السوري، لا أن يرتضوها بما وصفه بـquot;تسوية سياسية فوقيةquot; من الصعب لها أن تعمر طويلاوفقا لماقال.

وفي سياق متصل، يستمر مسلسل الكوميديا الاعلامية بين المعارضة السورية والجيش الالكتروني السوري والصفحة هذه المرة quot;الله بريطانيا إليزابيث وبس. بريطانيا وطننا وأم تشارلز ملكتناquot;.

فبعد صفحتي quot;الثورة الصينية ضد طاغية الصينquot; وquot;الثورة الهنديةquot; اللتين أنشأهما ناشطون سوريون على موقع التواصل الاجتماعي quot;فيسبوكquot; يطغى طابع quot;النهفاتquot; (النكات) التي تنبثق عن المنحبكجية بصبغة بريطانية هذه المرة.

ويصف مؤسسي الصفحة عملهم بالقول: quot;سنتابع معكم في مواكبة كل النهفات (النكات) التي تنبثق من المنحبكجية ونصبغها بصبغة بريطانية ساخرةquot;.

ويحول الناشطون في هذه الصفحة القناة الاخبارية السورية إلى quot;تلفزيون الاخبارية البريطانيةquot; محاولا اضفاء نوع من التنكيث على ما يجري من أحداث شغب تشهدها لندن إذ تنفي الصفحة أية مظاهرات حدثت في بريطانيا والاعتراف بـquot;تجمعات خرجت من الكنيسة فوجدت أن الضباب انقشع والشمس سطعت فهتفوا بحمد الله وحب الملكة اليزابيتquot;.

وكذلكالادعاء بأن quot;صور المظاهرات الجارية في بريطانيا (مفبركة) تم أخذها من الأعمال التخريبية في اليونان ووضعوا تحتها خبر عاجل بأنها تجري في بريطانيا....!!quot;.

وتمتلئ الصفحة بصور الملكة إليزابيث في حين تصف ما يجري بالمؤامرة quot; انكشفت المؤاااااااااااااامرة الخارجية بالدليل القاطع .. العثور على حبوب هلوسة في بريطانيا وعليها شعار قناة الصنيا الصينيةquot;.

كما تطرقت الصفحة في احدى نهفاتها بادعاء ما وصفته quot;القنوات المغرضةquot; أن هناك لاجئين بريطانيين في فرنسا .. والحقيقة هي أنهم .. ذهبوا لزيارة الماما .. وأضافت quot;فكلنا نعلم جيدا العلاقات العائلية التاريخية بيننا .. كما أنهم فضلوا عبور بحر المانش سباحة ليصلوا لفرنسا بدلا من السير في القناة الواصلة بين البلدين تحت البحر وذلك بسبب حرارة الجو وليس مطاردة البوليس كم يدعي المغرضونquot;.

يذكر أن كلمة quot;منحبكجيةquot; يستخدمها ناشطون سوريون معارضون في وصف أنصار النظام، وهي مشتقة من كلمة quot;منحبكquot; التي كانت عنوان حملة إعلانية تناصر الرئيس السوري.