قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سحبت الهيئة العامة للغذاء والدواء عينات من مستحضرات شركة أغادير المغربية التي تحمل ادعاءات دوائية، ثبت بعد تحليلها في مختبرات الهيئة دخول مستحضرات بعض المواد الدوائية في تركيبة تلك المستحضرات.


الرياض:سحبت الهيئة العامة للغذاء والدواء عينات من مستحضرات شركة أغادير المغربية التي تحمل ادعاءات دوائية، ثبت بعد تحليلها في مختبرات الهيئة دخول مستحضرات بعض المواد الدوائية في تركيبة تلك المستحضرات مثل مادة quot;CYPROHEPTADINEquot; quot;سيبروهيبتادينquot; المستخدمة كمضاد للحساسية والموجودة في مستحضر quot;أغادير بودي ماكس لزيادة وزن الجسمquot;، إضافة إلى مادة quot;TADALAFILquot; quot;تادلفيلquot; التي تستخدم كمنشط جنسي والموجودة في مستحضر quot;أغادير فقط للرجالquot; ومادة (ANTHRAQUINONE) quot;انثراكوينونquot; التي تستخدم كمسهل وهي موجودة في مستحضر quot;أغادير للتخسيس والرشاقةquot;.

وتؤكد الهيئة أن مستحضرات شركة أغادير المغربية غير مسجلة لديها ولم يسبق لها فسحها فضلاً عن أنه لم يُفصح عن محتوى المواد الداخلة في تركيبها، لذلك فإن تداولها يعد مخالفة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/31 وتاريخ 1/6/1425هـ ولائحته التنفيذية.

وخاطبت الهيئة الجهات المعنية لمنع دخول المستحضرات وسحبها من الأسواق ومنع بيعها وتطبيق الإجراءات اللازمة حيال من يستوردها أو يتداولها أو يحوز هذه المستحضرات.

وتنصح الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين بعدم تناول المستحضرات المنوه عنها والتخلص من العينات التي لديهم لخطورتها على الصحة.