رام الله: قال مسؤول فلسطيني كبير ان الولايات المتحدة الاميركية وجهت في الاونة الاخيرة عشرات الرسائل الى دول في اميركا الجنوبية والكاريبي وافريقيا واوروبا حثتها فيها على عدم دعم المطلب الفلسطيني بالحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة.

واضاف المسؤول الفلسطيني، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، quot;علمنا ان الولايات المتحدة وجهت هذه الرسائل، واننا نستغرب هذا التصرف خاصة واننا اكدنا اكثر من مرة على ان الحصول على عضوية فلسطين في الامم المتحدة لا يتناقض مع الجهود المبذولة من اجل استئناف المفاوضات كما ان هذا التوجه الفلسطيني يخدم عملية السلام وحل الدولتينquot;.

واشار المسؤول الى ان quot;اتصالات حثيثة تجري حاليا مع اوروبا في مسعى للتوصل الى عناصر متفق عليها بشأن التوجه الفلسطيني الىالامم المتحدةquot;. وقالquot; ابلغ الرئيس عباس مسؤولة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون اننا لا نمانع من الاتفاق مع اوروبا مسبقا على العناصر التي سيتم تضمينها في الطلب الذي سيقدم الى الامم المتحدة وهناك اتصالات واسعة بهذا الشأنquot;.

واقر المسؤول بأنquot; اوروبا غير متشجعة للتوجه الفلسطيني الى مجلس الامن الدولي وتفضل ان يكون التوجه هو الى الجمعية العمومية للامم المتحدةquot;.