رام الله: اعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الجمعه ان هندوراس اعترفت بدولة فلسطين على حدود عام 1967.

وقال المالكي لوكالة فرانس برس في اتصال من غانا حيث يتواجد في زيارة رسمية ان هندوراس ابلغتنا رسميا اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وقالت إنها ستدعم التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطينquot;.

وواوضح المالكي ان الرئيس عباس quot;شكر رئيس هندوراس فورفيرو نوبي لاعتراف بلاده بدولة فلسطين مستقلة وذات سيادة، معربا عن أمله بتعزيز العلاقات الثنائية وتطويرهاquot;.

وقال انه quot;باعتراف هندوراس يصل عدد الدول التي تعترف بدولة فلسطين الى 125 دولة فيما نحتاج فقط لاصوات ثلاث دول اخرى ليصل العدد الى 128 اي ثلثي اعضاء الجمعية العامة للامم المتحدةquot; عندما يطرح الامر للتصويت في ايلول/سبتمبر.

وتابع quot;اننا ننتظر المزيد من الاعترافات في الايام والساعات القادمة وجهدنا سيتواصل حتى نحقق اهدافنا بوجود اغلبية كبيرة في الامم المتحدة تدعم حقنا بالعضوية الكاملةquot;.

واوضح المالكي quot;ان غواتيمالا ودولة بيليز ربما تعلنان خلال الايام القادمة الاعتراف بدولة فلسطين ونتوقع موجة اخرى من اعترافات منطقة الكاريبي بدولة فلسطين قبل نهاية اب/اغسطسquot;.

وقال ان quot;رئيس هندوراس ومسؤولين من امريكا الوسطى ابلغونا انهم يتعرضون لضغوط هائلة من الولايات المتحدة واسرائيل والجاليات اليهودية لوقف اعترافهم بدولة فلسطين لكنهم رفضوا هذه الضغوطquot;.

وقال quot;اننا نقوم بجولة افريقية لتسع دول اخرها اليوم في غانا وبورندي واثيوبيا والكونغو وجميع الدول الافريقية تعترف بنا وابلغتنا انها ستدعم توجهنا للامم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين وانهم سيصوتون لصالح القرارquot;.