لندن:عرقل متظاهرون مؤيدون للحقوق الفلسطينية مساء الخميس عدة مرات حفلا للاوركسترا الفلهرمونية الاسرائيلية للتنديد بعلاقاتها بالجيش الاسرائيلي في مهرجان الموسيقى الكلاسيكية بلندن. وكان تم تعزيز الاجراءات الامنية قبل الحفل الذي نظم في قاعة quot;رويال البرت هولquot; الشهير في لندن بينما تجمع ناشطون مؤيدون للحقوق الفلسطينية خارجه لحث الناس القادمين لحضور الحفل على quot;تمزيق تذاكرهمquot;.

وتمكن نحو ثلاثين شخصا من الدخول الى المبنى وبدأوا يطلقون صيحات استهجان ويصرخون عندما كان العازف جيل شاهام يستعد لاداء قطعة موسيقية لماكس بروش. وقطعت القناة الثالثة لاذاعة بي بي سي نقلها للحفل.

وكانت سارا كولبورن المسؤولة في حملة الاحتجاجات دعت قبل ذلك quot;كل الذين يؤيدون السلام وحقوق الانسانquot; الى عدم حضور الحفل. وقالت quot;ان خدمات الاوركسترا الفلهرمونية الاسرائيلية للجيش الاسرائيلي لا تزال متواصلة. وهي تعزف للجنود الاسرائيليين في المواقع الامامية للجيشquot;.

وقال متحدث باسم البي بي سي ان دعوة الاوركسترا الاسرائيلية هي من طبيعة quot;محض موسيقيةquot;. ومهرجان برومز الذي تنظمه بي بي سي تأسس في 1895. وهو تظاهرة عالمية معروفة تستمر ثمانية اسابيع ويقدم في اطاره مئة عرض للموسيقى الكلاسيكية.