قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت إسرائيل الثلاثاء أنها ستنشر زورقين حربيين في البحر الاحمر بعد ان كانت اعلنت ايران في وقت سابق اليوم انها سترسل غواصة وبارجة الى البحر الاحمر ايضا quot;للقيام بدورياتquot;.


القدس: نشر الجيش الاسرائيلي زورقين حربيين مزودين بصواريخ في البحر الاحمر في وقت اعلنت ايران ارسال غواصة وبارجة الى هذه المنطقة.

وقالت متحدثة عسكرية في اسرائيل quot;نشرت البحرية زورقين مزودين بصواريخ في البحر الاحمر في اطار مهمات روتينية بحتة في هذا القطاعquot;، رافضة ربط هذا القرار بنشر القوات البحرية الايرانية سفينتين حربيتين في المنطقة.

وكان قائد سلاح البحرية الايرانية حبيب الله سياري كما نقل عنه التلفزيون الرسمي اعلن الثلاثاء ان بلاده ارسلت غواصة وبارجة الى البحر الاحمر quot;للقيام بدوريات في عرض البحرquot; وquot;اظهار قدرات الجمهورية الاسلامية في ايرانquot;.

وفي تموز/يوليو، اعلنت ايران نيتها زيادة انتشارها العسكري في المياه الدولية وخصوصا عبر نشر بارجات في المحيط الاطلسي.

والثلاثاء، اكد سياري ان الاسطول الذي يقوم بمهمته الخامسة عشرة في البحر الاحمر سيركز ايضا جهوده على quot;التصدي للقرصنةquot;.

وقامت غواصات ايرانية من طراز كيلو بمرافقة قطع عسكرية في البحر الاحمر quot;لجمع معلوماتquot; في مهمة هي الاولى من نوعها لايران في المياه البعيدة.

وتحدثت وسائل الاعلام الايرانية في الاعوام الاخيرة عن بارجات ترافق السفن الايرانية وسفنا من دول اخرى في خليج عدن، حيث احتجز القراصنة سفنا تجارية وحصلوا على فديات تقدر بملايين الدولارات.

وتتالف البحرية الايرانية خصوصا من وحدات صغيرة مزودة صواريخ وتنشط في الخليج باشراف الحرس الثوري الايراني.

كذلك، فان اسطول عرض البحر صغير وينشط تحت قيادة البحرية ويتالف من ست فرقاطات ومدمرات تراوح زنتها بين 1500 والفي طن، ومن ثلاث غواصات اشترتها ايران من روسيا في التسعينات.

وفي شباط/فبراير، ارسلت ايران بارجتين الى البحر المتوسط عبر البحر الاحمر وقناة السويس، ما اثار استياء اسرائيل التي وضعت قواتها البحرية في حال استنفار.